الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*حملة علي الأقفاص الملوثة للنيل خلال أيام

المصدر: جريدة الجمهورية 1/2/2016

كتب عصام الشيخ:

أكد الدكتور حسام مغازي وزير الموارد المائية والري. أنه سيتم شن حملة كبري لإزالة الأقفاص السمكية الملوثة للنيل عقب انتهاء السده الشتوية خلال أيام مؤكداً أن الدولة لن تقف وتترك تلوث نهر النيل بفعل الأقفاص السمكية دون رادع.

 أضاف خلال افتتاحه ورشة العمل التي نظمها المركز القومي لبحوث المياه لاستعراض الخطة البحثية للمركز خلال العام الحالي. أنه يتلقي تقارير اسبوعية عن نهر النيل من أسوان وحتي مصب النهر. تؤكدأن التلوث في الحدود المسموح بها.

 أوضح أنه أن يتم السماح باقامة اقفاص لتربية الاسماك في مجري النهر مطلقاً وأنه تم الموافقة فقط بانشائها خلف القناطر بخمسمائة كيلو في مسابقة تبلغ 20 كيلو متر وحتي مصب النيل في البحر المتوسط..و من جانبه قدم الدكتور أكرم فكري مدير معهد بحوث المياه الجوفية عرضاً للدراسات التي يقوم بها المعهد مع قطاع المياه الجوفية في مشروع المليون ونصف المليون فدان كما أستعرض الدكتور مدحت عزيز مدير معهد بحوث النيل أحدث التقنيات التي استخدمها للرفع المساحي الحديث لقاع بحيرة ناصر ودراسة موقع وكميات الطمي والاستفادة بها. بخلاف انتاج مجموعة من الخرائط الملاحية الالكترونية التفاعلية والتي يحدد المسار الملاحي وأعماق المجري المائي.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع